الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إلغاء الثانوية في النظام الجديد .. المناهج إلكترونية .. لا دروس خصوصية.. و50% من المجموع للإبداع

المصدر: جريدة الجمهورية 10/9/2017

كتب - محمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين:

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلغاء شهادة الثانوية العامة في النظام التعليمي الجديد. الذي سيبدأ تطبيقه في سبتمبر 2018 علي أن يتم استبدالها بشهادة جديدة لم يتم اختيار اسمها حتي الآن بحلول عام 2030 

قال شوقي أثناء الاحتفالية التي شارك بها في الجامعة الأمريكية خلال حضوره الجمعية العمومية لنقابة المهن التعليمية إن النظام التعليمي الجديد يشمل 2 مليون تلميذ في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي العام القادم كمرحلة أولي إضافة إلي عمل كارت ذكي لكل تلميذ منذ التحاقه بالتعليم لقياس مستواه وتطوره التعليمي والفكري.

وأضاف أنه سيتم إتاحة طريقة التدريس للمعلمين في الفصول مع إلغاء التوجيه.. كما سيتم الاعتماد علي المناهج بنسبة 30% بينما سيخصص 50% لتنمية قيمة التواصل والابتكار و20% للفنون والأنشطة وبالنسبة للمعلمين كشف الوزير أنه تقرر اختيار قيادات التعليم بداية من مديري المدارس بواسطة مسابقات رسمية ترتكز علي الكفاءة بعيدا عن المحسوبية وعنصري السن والأقدمية كما سيتم تدريب نصف مليون معلم بنهاية يونيو 2018 كما أوضح أنه سيتم مراجعة المكافآت التي تصرف بالديوان وللقيادات من خلال وزارة المالية.

 أوضح أنه سيتم إلغاء طباعة الكتب في المنظومة التعليمية الجديدة واستبدالها بإلكترونية خلال عامين مع توجيه تكلفة الطباعة لتحسين أحوال المعلمين.. مع التوسع في الاعتماد علي بنك المعرفة المصري. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع